منتدى علمني كيف انساك

منتدى علمني كيف انساك

 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تحافظي على طفلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزف الامنيات
مشرف
مشرف
avatar

تاريخ التسجيل : 12/08/2011
عدد المساهمات : 309
نقاط : 772
المزاج : رايق
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: كيف تحافظي على طفلك   الإثنين أغسطس 22, 2011 7:16 pm


أحلامهم ستتحقق إذا واصلت الحفاظ على صحتهم
لدى الأطفال الكثير من الأحلام والطموحات. فسواء أرادوا أن يكونوا رواد فضاء، قائدي طائرات، رجال إطفاء، رجال شرطة، مصممي أزياء، علماء أو حتى مغامرين، فإن القائمة تطول ولن تنتهي. ولكي يتمكنوا من تحقيق أحلامهم، هم بحاجة إلى أن يكونوا دائماً بصحة جيدة.

كيف تتأكدون من بقائهم دائماً في صحة جيدة؟ في الواقع أنه أمر سهل. فالحفاظ على أساسيات النظافة مع تعقيم الأسطح والأغراض في كل البيت هو كل ما يجب القيام به لمحاربة البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض.

إذاً مهما أراد أطفالكم أن يكونوا عندما يكبرون، تذكروا أولاً ودائماً أن الصحة لا تقدر بثمن.


خطوات بسيطة لمحاربة الجراثيم وتجنب الالتهابات
1. اغسلوا أيديكم مع صابون ديتول أو صابون ديتول السائل لليدين
بعد استعمال الحمام؛ قبل وبعد تحضير الطعام والأكل؛ بعد تغيير الحفاض؛ مباشرة عند الوصول إلى البيت في آخر النهار؛ بعد لمس الحيوانات حتى الأليفة في البيت؛ عند الاحتكاك مع شخص آخر مريض.

2. استعملوا معقم الأيدي الفوري أو مناديل التعقيم من ديتول
يقلل كل من معقم الأيدي الفوري و المناديل المعقمة من ديتول خطر الجراثيم على اليدين عندما تكونون على عجلة من أمركم أو لا تستطيعون الوصول بسهولة إلى المياه والصابون.

3. صحة ونظافة المطبخ
يجب دائماً غسل وتطهير الأسطح في المطبخ قبل وبعد تحضير الطعام مع سائل ديتول المطهر. حافظي على نظافة الفوط والمناشف. يجب تبديل الفوط بانتظام أو استخدام التي تستعمل لمرة واحدة. يجب تنظيف وتعقيم سلاّت المهملات بانتظام بسائل ديتول المطهر.

4. حماية الغسيل
يجب غسل الملابس، الشراشف، المناشف والمنسوجات الأخرى على درجة حرارة لا تقل عن 60 مئوية. تشغيل الغسالة فارغة بشكل دوري وعلى أعلى درجة حرارة بهدف القضاء على الجراثيم، خصوصاً إذا كان أحد أفراد العائلة مريضاً. تشطيف مناشف الأطفال، الحفاضات التي يعاد استخدامها، وفوط المطبخ بمياه ساخنة مع إضافة غطاء مليء من سائل ديتول المطهر إلى الماء.

5. النظافة الشخصية
لا تشارك أحداً على الإطلاق أغراضك الشخصية مثل فرشاة الأسنان، الملابس الداخلية وشفرات الحلاقة. تعقيم شفرات الحلاقة بسائل المطهر والماء الساخنة قبل وبعد الاستعمال. تغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس ورمي المحارم بانتباه. تجنب ملامسة العينين، الأنف والفم بيدين متسختين.

6. نظافة الحمامات
يجب بشكل دوري تعقيم أكثر الأسطح تعرضاً للمس فيه مثل كرسي الحمام ومسكة تدفق الماء، الحنفيات ومسكات الأبواب بسائل ديتول المطهر. يجب بانتظام تنظيف ستائر الحمام، مخارج تصريف المياه والحنفيات. الأدوات، الأغراض والمماسح المستعملة في الحمامات، لا يجب استخدامها في أي مكان آخر في البيت، كما يجب تعقيمها بانتظام بسائل ديتول المطهر.

7. نظافة الأرضيات
يجب دائماً وبشكل دوري تعقيم غرف الأطفال والمساحات حيث يزحفون أو يتعلمون المشي بسائل ديتول المطهر. الأروقة، الدرجات والسلالم المؤدية إلى البيت بالإضافة إلى خزائن الأحذية، يجب مسحها وتعقيمها للتخلص من الأوساخ والجراثيم. يجب تنظيف البساطات، مماسح الأرجل والسجادات بالشامبو وتعريضها للشمس بشكل دوري. المماسح في المراحيض والحمامات يجب غسلها بالمياه الساخنة وتعقيمها بسائل ديتول المطهر.


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحافظي على طفلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى علمني كيف انساك :: القسم النسائي والطبي :: الأسرة و الطفل-
انتقل الى: